ما هى مادة الأكريليك؟

فى هذا الموضوع سوف نُقدم لحضراتكم شرح مُبسط للتعريف بمادة “الأكريليك” (بالإنجليزية Acrylic) التى نستخدمها فى صناعة البانيوهات الخاصة بشركة “ريد سى أكليريك” المصرية، حيث تم استخدام الأكريليك فى إنتاج الأدوات الصحية منذ أكثر من 30 سنة. واليوم هو المادة السائدة لتصنيع البانيوهات وحمّامات القدم وبانيوهات المساج. وتظهر المزايا والقبول للأكريليك عن طريق نظرة عن قرب على المادة.

الأكريليك.. سطح ناعم ودافئ وخالي من المسام

تعتبر البشرة عضو خاص عالي الإحساس يعمل كحاجز للحماية من عوامل البيئة الخارجية. ولهذا السبب يجب أن يكون الناس على دراية بما يعرضون بشرتهم إليه. وفي الحمّام توفر بانيوهات الأكريليك الدافئة والناعمة والخالية من المسام مزايا عظيمة مقارنة بمواد أخرى. وأي شخص يجلس على حافة البانيو أو يستلقى داخله، في أثناء ملأ البانيو بالماء، سيشعر على الفور برقة ملمس الأكريليك. وتشعر البشرة بالراحة عند تلامسها مع الاكريليك حتى أن ذلك يخلق شعوراً جميلاً سرعان ما يجلب الراحة للمستخدم.

والميزة الأخرى والتي يتميز بها الأكريليك تظهر عند التنظيف لأن الأكريليك لا يمكن اختراقه بواسطة جزيئات القاذورات، فيمكن تنظيف البانيوهات بالماء وقطعة قماش ناعمة. أما الرواسب القوية، فيمكن إزالتها باستخدام الماء الدافئ والمنظف السائل.

ويتميز الأكريليك أيضا بخواص متميزة أخرى من خلال المظهر المتلألئ الطبيعي، وهو مادة تؤكد استمرار التصميم وديمومته في الحمّام. وتحظى أطقم الصيني الأخرى بتقبل كبير لهذا الشريك الأنيق في الحمّام، فالأكريليك يخلق إحساساً استثنائياً بالتوازن في التصميم الكلى للحمّام.

يتوافق الأكريليك أيضاً مع الألوان وبه مواد مقاومة للأشعة فوق البنفسجية. لذا يمكن أن يسترخى المستخدم وهو متأكد من أن البانيو سوف يحافظ على مظهره البراق عبر عُمره التشغيلي. ومن المنظور التصميمي تقدم المنتجات الصحية من الأكريليك مزايا لا تقدر بثمن وذلك بفضل الطريقة التي يتم إنتاجه بها ولكن كيف يتم عمل ذلك بالضبط؟

تُـشـكِّـل ألواح الأكريليك النقي قاعدة الأساس لعملية الإنتاج. حيث يتم تنظيف الألواح وتسخينها لدرجة 180 درجة تقريباً. وباستخدام ماكينات الشفط، يتم سحب الألواح المرنة في قالب ألومنيوم وتترك لتبرد. وعندما تصل الألواح إلى درجة الحرارة المناسبة، تتم إزالتها من القالب ثم يتم تحصينها بمركب من الأكريليك والخشب والألياف الزجاجية. ويُتبَع ذلك بالتشطيب وضبط الجودة وفقاً لمعيار DIN EN 198 وهنا يصبح المنتج النهائي جاهزاً للتعبئة والشحن.

يزن البانيو المصنوع من الأكريليك عادة ما يزن بين 25 و 35 كيلو جرام مما يجعله سهل التركيب. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أكريليك الحمّامات معروف بمقاومته لجميع عناصر التنظيف التقليدية تقريباً.

يتميز الأكريليك بقوة التحمل والأداء العالي وهو مادة عالية التقنية. على سبيل المثال، مظلات الطائرات تصنع من نفس المواد لذا فإذا سقطت مطرقة داخل البانيو أثناء تثبيت صورة على سبيل المثال، سوف يكون من السهل إصلاح الأكريليك. ويمكن صقل الخدوش وملئها باستخدام مجموعة إصلاح خاصة، تقدمها ريد سي. والنتيجة النهائية: سطح مجدد تماماً وناعم وله بريق متميز.