ما هو البانيو؟

أهلاً وسهلاً بكم زوارنا الكرام فى الموقع الخاص بشركة ومصانع “ريد سي أكريليك” لصناعة البانيوهات فى مصر، فى هذا الموضوع سوف نتطرق إلى الحديث حول “البانيو” والتعريف به، أو كما يُطلق عليه فى بعض الدول بـ”حوض الإستحمام” أو “المغطس”، حيث أن المِغْطَس أو حوض الإستحمام (بـ الإنجليزية الأمريكية)، أو حوض (غير رسمي) هو وعاء كبير للإحتفاظ بالماء سواء الدافئ أو الماء الفاتر وفيه يستطيع الشخص الإستحمام (أخذ حمام).

مما يُصنع البانيو ؟

يتم تصنيع معظم أحواض الإستحمام الحديثة من الأكريليك أو اللدائن المسلحة بألياف زجاجية، ولكن هناك بدائل متوفرة فى المينا على الصلب أو الحديد الزهر وأحيانًا الخشب المطلي بمادة مقاومة للمياه. في الغالب، يوضع حوض الإستحمام في الحمام، مُثبتًا بذاته أو ملحقًا به دش خارجي.

تتميز معظم أحواض الإستحمام بمجارٍ لتصريف المياه الزائدة ويُثبت بها صنابير للمياه. وقد تكون هذه الصنابير مركبة في الحوض أو قائمة بذاتها أو مغمورة بمياه الحوض في بعض الأحيان. وحتى وقت قريب، كانت معظم أحواض الإستحمام مستطيلة الشكل تقريبًا ولكن مع ظهور الأحواض المشكلة بالحرارة من الإكريليك، ظهرت أشكال عديدة منها.

في أغلب الأحيان، يكون لون أحواض الإستحمام أبيض على الرغم من وجود بعض الألوان الأخرى. اخترع الأمريكي الإسكتلندي الأصل ديفيد دنبار بويك (David Dunbar Buick) عملية طلاء أحواض الإستحمام المصنوعة من الحديد الزهر بالمينا (مادة طلاء).

وحرصاً منا فى شركة “ريد سى أكريليك” على راحة العميل فقد عملنا جاهدين على توفير أفضل سُبل الراحة للعميل وأيضاً قمنا على توفير معظم المقاسات التى قد يحتاج إليها العميل وبجميع الألوان “الفاتح منها والغامق” حتى تتناسب مع لون حمامك.

1 thought on “ما هو البانيو؟

Comments are closed.